خلال ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات د. أبوثنين يشارك في جلسة حوارية بعنوان "تمكين المرأة بين الرؤية والواقع"

1441/07/14 الموافق 2020/03/09


​​شارك معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل د. عبدالله بن ناصر أبوثنين، في جلسة حوارية بعنوان "تمكين المرأة بين الرؤية والواقع"، وذلك خلال ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويهدف الملتقى الذي أقيم في مركز الملك عبدالله للأبحاث البترولية الى تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وتدشين برنامج تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما اشتمل الملتقى على جلسات استشارية لمناقشة التطورات والتحديات والفرص في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والعديد من ورش العمل، وتمت مناقشة عدة محاور خلال الجلسة تضمنت رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة بشكل عام ودعمها وتحفيزها للانخراط في الوظائف التقنية في القطاع الخاص، وأبرز البرامج التي ترعاها منظومة الموارد البشرية لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل السعودي، ومساهمة برامج التوطين في رفع مشاركة المرأة في القطاع، وأبرز الفرص التي أتاحتها برامج توطين القطاع للأفراد والمنشآت ونسبة استفادة المرأة من هذه الفرص.

وذكر د. أبوثنين خلال الجلسة الحوارية أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بتطوير اللوائح والأنظمة وتنظيم بيئة العمل بما يزيد من فرصة المرأة  لممارسة دورها المهم والفعال، وتمكينها ورفع مشاركتها في سوق العمل، ووصولها إلى المناصب القيادية لتكون شريكاً فاعلاً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية و تحقيق رؤية المملكة 2030 .

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد عقدت اتفاقية توطين قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتستهدف 15,396 وظيفة، كما عملت على إطلاق بوابات العمل عن بعد والعمل الحر.​​

رابط الخبر :  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية​